الشهيد / بلال راغب محمد شراب

بسم الله الرحمن الرحيم

( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيل )

الشهيد بإذن الله / بلال راغب محمد شراب” أبو محمد “



شهيدنا من مواليد محافظة خان يونس بتاريخ 3 / 10 / 1981م , متزوج وله ولد اسمه محمد  تدرج شهيدنا مراحله التعليمية بمدارس خان يونس , بالإضافة لمساندته والده الحاج راغب شراب بإعماله التجارية , وكان شهيدنا من حبه بالعمل الوطني وبغضه للمحتل الذي دنس أرضه وأرض أجداده  يحلم بالشهادة لذلك شكل عدة مجموعات قتالية بمشاركة عدد من زملائه الراغبين بالعمل الوطني خلال انتفاضة الأقصى تحت مسمى كتائب شهداء صبرا وشاتيلا والتي كانت تعرف بأنطوائها تحت لواء حركة فتح كما عمل مجلة بأسمها , إلا أنه فيما بعد ألتحق بلجان المقاومة الشعبية ” ألوية الناصر صلاح الدين ” .

استشهاد البطل بلال

لم يبد الآلاف من الفلسطينيين الذين شاركوا في تشييع الشهيد بلال راغب شراب- 22عاما- استغرابهم من الشهادة رغم صغر سنه ، فكما يبدو كانوا على يقين بأن اليوم الذي سيودع فيه معارف هذا الشهيد إلى الحور العين -إن شاء الله -بات قريبا ، نظرا لما عرف عنه من حبه للجهاد وعشقه للشهادة .

وكان الشهيد بلال قد استشهد مساء يوم الجمعة 20-6-2003 برصاص الاحتلال أثناء قيامه مع مجموعة من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية بقصف مستوطنات غوش قطيف الجاثمة على أراضى سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون .

و اشتهر بلال بأنه كان دوما في الميدان ، مهما كانت الظروف والأحوال ، فما إن تبدأ دبابات الاحتلال في التوغل في أي مكان من خان يونس حتى يكون أول المتصدين وأكثر المستنفرين ،  حيث كان يتوقع أن يسمع نبأ استشهاد بلال في كل لحظة ، أنه كان دائما الحديث عن الشهادة ، حتى بعد زواجه ، وإنجابه لابنه محمد ‘.  معروف عن شهيدنا بلال من أفضل الشباب خلقا ، وأكثرهم التزاما بأداء الصلوات الخمس في المسجد ، فقبل استشهاده بلحظات صلى  العشاء في مسجد أهل السنة .


‫12 تعليقات

  1. الله يرحم روحك الطاهرة ياا بطل ياا مغوار والله انك اسد من اسود خانيونس وبطل مغوار ما تهاب الموت
    رحمك الله ابا محمد

  2. الله يرحمك ويجعل الجنة مئواك ونجتمع في الجنة ان شاء الله تعالى ومع حشر الرسول والانبياء

  3. إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعفُ عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار
    اللهم آمين

  4. الله يرحمك يا عنمو بلال انا عتبرك انو انتا لسا عايش معنا مامتت

  5. عند ذكر شهداءنا وشهداء الأمة الذين استشهدوا من أجل أنبل قضية عرفها العالم وهي قضية تحرير القدس وفلسطين تزكرت قبل وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم كانت حجة الوداع عندما وبعدها نزل قول الله عز وجل
    ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا )
    فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه..
    فقالوا له:ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آيه نزلت علي الرسول ..
    فقال :هذا نعي رسول الله .
    وعاد الرسول.. وقبل الوفاه بـ 9 أيام نزلت آخر ايه من القرآن
    ( واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون) .
    وبدأ الوجع يظهر علي الرسول
    فقال :أريد أن أزور شهداء أحد
    فذهب الي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء
    وقال السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق 9.

    وان شاء الله نلحق ركب شهداء عائلتي الأبرار ونكون علي درب الشهادة رحم الله شهداءنا رحمة واسعة

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيل )
    التحيه كل التحيه لشهداء العائله الابطال الابرار .. الشهداء الذين لم يبخلوا علينا بارواحهم حتى نحييا من بعدهم بكرامه .. لكن للاسف نحن نبخل عليهم بكلمة شكر او كلمه تابين لهم .. انا بحيي ابن عمي هاشم حمادة .. لانه بحق يستحق التحيه لانه ما من شهيد اله وله تابين في صفحته باسم هاشم يا ريت نعبر شهدائنا ولو بقراءة الفاتحه على ارواحهم الطاهرة.
    تقبلوا تعليقي ولو كان جارح
    أحمد توفيق شراب
    أمريكا الجنوبية البيرو

  7. الشهداء اكرم منا جميعا

    رحم الله شهيدنا وأسكنه فسيح جناته

    مع النبين والصديقين والشهداء

    انا لله وانا اليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق