Uncategorizedأخبار المحافظة

الجهاد الإسلامي تنظم حفلا تأبينيا لشهداء معركة صيحة الفجر

خان يونس: اللجنة الإعلامية
● نظمت حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس في مدينة خان يونس، مساء الجمعة الماضي حفلا تأبينيا لشهداء معركة صيحة الفجر، ومن بينهم ابننا الشهيد بإذن الله/ محمد عبدالله شراب أحد مجاهدي السرايا، والذي ارتقى في معركة صيحة الفجر التي خاضتها سرايا القدس قبل أسابيع ردا على العدوان الصهيوني على قطاع غزه واغتيال القائد الشهيد بإذن الله/ بهاء أبوالعطا قائد المنطقة الشمالية، وعضو المجلس العسكري لسرايا القدس.
وحضر حفل التأبين الذي أقيم بالقرب من منازل الشهداء في خان يونس قيادات، وكوادر من حركة الجهاد الإسلامي، وجناحها العسكري سرايا القدس، وممثلون عن القوى، والفصائل الإسلامية، والوطنية، والوجهاء، وعائلات الشهداء، ولفيف واسع من الجماهير.
وتخلل الحفل كلمة للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي/ أحمد المدلل، (أبوطارق) أكد فيها على ضرورة مواصلة واستمرار مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها، مبينا أن سلمية شعبنا الفلسطيني قدمت للعالم بالصوت والصورة الوجه الحقيقي للاحتلال الصهيوني الذي أسس كيانه على القتل، والتدمير والخراب.
وتطرق المدلل في كلمته إلى مناقب ابننا الشهيد بإذن الله/ محمد عبدالله شراب، قائلا “الشهيد بإذن الله/ محمد كان فارسا في ميادين الإعداد والجهاد والاستشهاد”، مؤكدا أن ارتقاء محمد وسام فخر لفلسطين، ولعائلة شراب، ولحركة الجهاد، ولسرايا القدس ولكل حر في هذا العالم.
ووجه المدلل التحية لعائلة شراب، وأهل مدينة خان يونس.
وقال المدلل “إن المقاومة هي قدر الفلسطينيين الذين كانوا وما زالوا يقفون سدا منيعا في وجه العدوان”، مضيفا أننا “ماضون في طريق الجهاد والمقاومة، وسنبقى ندافع عن أبناء شعبنا وأرضنا حتى تحقيق وعد الله لنا بالنصر المبين”.
وألقى السيد/ مهند ناجي شراب قصيدة حماسية عن المقاومة والشهداء.
وفي كلمة عوائل الشهداء تحدث أخو الشهيدين بإذن الله، (إياد ووسيم نصر شراب) السيد/ محمود نصر شراب بسعادة غامرة عن عوائل الشهداء، والذين منهم من ارتقوا في هذه المعركة المقدسة، مؤكدا أنه وعائلته، وكل عوائل الشهداء مع نهج الجهاد، والمقاومة حتى تحرير فلسطين من نهرها لبحرها.
وأعرب محمود نصر  عن فخره وعائلته، وكل ذوي الشهداء، وعوائلهم بتقديم فلذة أكبادهم على مذبح الحرية والفداء، قائلا “لنا الفخر أن تكون هذه الأسماء المباركة وقودا في معركة الحق ضد الباطل”.
ووجه رسائل عدة الأولى لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني أن يكونوا خلف نهج الجهاد والمقاومة، لأنه الطريق الوحيد لتحرير كامل تراب فلسطين والقدس الشريف، والأخرى لقيادات الشعب الفلسطيني بالضفة وغزة، مطالبهم بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني.
وفي ختام الحفل، كرمت حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس عائلة الشهيد بإذن الله/ محمد عبدالله شراب بدرع الوفاء، وكرمت أيضا أسرة الشهيدين إياد، ووسيم نصر شراب، كما تم عرض فيديو مرئي يتحدث عن سيرة الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق