Uncategorizedأخبار العائلة والرابطه

داليا موسى شراب نموذج يحتذى للفتاة الفلسطينية المبدعة

خان يونس:
● داليا موسى شراب، سفيرة شابات قطاع غزة في كاليفورنيا الأمريكية بمجال التكنولوجيا، ومنذ صغرها انجذبت للعلوم، فكانت دائما ما تستمع لقصص العلماء على لسان إحدى الشخصيات الكرتونية التي سلبت عقلها في كل وقت آنذاك، وأوقعتها في حبّ العلوم.
● هي الشابة الفلسطينية داليا شراب، 36 عاما ابنة مدينة خان يونس، حيث تعج سيرتها الذاتية بالشهادات الأكاديمية أبرزها أنها حاصلة على شهادة البكالوريوس في الفيزياء من الجامعة الإسلامية، إضافة إلى دبلوم في التأهيل التربوي، ودبلوم في الإعلام، ودبلوم في إدارة الأعمال وغيره كثير.
● ففي سنواتها الدراسية الأولى، لاحظت والدة داليا، وهي معلمة فيزياء في إحدى مدارس القطاع على ابنتها اهتمامها الشديد في مجال العلوم؛ فشجعتها كي تكمل تعليمها في المجال الذي تحب، فتخصصت في الفيزياء، علما أن معدلها في الثانوية كان يؤهلها لدراسة الطب أو الهندسة.
● ومع تخرّجها من الجامعة حاملة شهادة البكالوريوس في الفيزياء، عملت داليا مدرسة للفيزياء في عدد من المدارس.
● تقول داليا: “كنت في كل مدرسة أعلم فيها، أحصل على لقب أفضل معلمة، وهذا كان لاستخدامي الأساليب الإبداعية في تعليم طالباتي للفيزياء، وإثراء عقولهن بكل ما يستجدّ في هذا العلم”.
● هذا ولا يقتصر نجاح داليا في مجال الفيزياء فقط، فبعد أن أسهمت بتأسيس نادي هواة الفلك في غزة، تعمل داليا حاليا كمسؤولة الإعلام الاجتماعي والتسويق في أشهر وأول مسرعة أعمال ريادية في قطاع غزة “Gaza Sky Geeks”، حيث أخذت تطور من نفسها في هذا المجال.
● ذلك النجاح الذي حققته داليا، دفع بالقائمين على برنامج “توك وومن” في الولايات المتحدة الأمريكية لاختيارها العام الماضي لتكون ممثلة عن شابات قطاع غزة في المجال التكنولوجي، حيث حصلت من خلال البرنامج على فرص للإرشاد في المجال التكنولوجي من خبراء في وادي السيليكون بكاليفورنيا، وشركات تكنولوجية أمريكية أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق