أخر الأخبار

انعقاد المؤتمر الثاني وانتخاب مجلس إدارة جديد للمجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس

زيارة: 283

خان يونس:

أعضاء مجلس الإدارة المنتخب

أعضاء مجلس الإدارة المنتخب

عقد المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس مؤتمره الانتخابي الثاني في ديوان عائلة الفرا وسط مدينة خان يونس، واختار لجنة تنفيذية جديدة وسط مشاركة ممثلين لكافة عائلات محافظة خان يونس.

وكان المؤتمر بمثابة كرنفال واستفتاء على ثقة العائلات بالمجلس العام الذي تشكل قبل عام ونيف كفكرة رائدة على مستوى محافظات الوطن.

وأعلن عدد من ممثلي العائلات في اللجنة التنفيذية السابقة ( الأسطل والأغا والفرا والمصري وصافي وعشيرة أبو حطب وشعت) عن عدم ترشحهم لانتخابات اللجنة التنفيذية وتفضيلهم العمل ضمن المجلس العام لإعطاء فرصة لعائلات جديدة للعمل والعطاء.
وقد ترأس هيئة المؤتمر م. بلال الفرا وعضوية كلا من: خالد صافي وكامل المصري ورشاد شعت وفريد مصبح وفضل الفرا.

وقد افتتح المؤتمر بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية ألقاها رئيس المؤتمر، عرج فيها على فكرة المجلس العام وآليات الانتخاب والترشح والقوانين الناظمة للعملية الانتخابية، وبعد ذلك أعلن الفرا عن الشروع في اجراءات الانتخابات بأخذ النصاب القانوني للجمعية العمومية حيث حضر ممثلين عن 42 عائلة من أصل 65 عائلة منتسبة للمجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس.

وتلى رشاد شعت أمين سر اللجنة التنفيذية التقريرين الإداري والمالي، وتم التصويت عليهما بالإجماع من الجمعية العمومية، ومن ثم أعلن خالد البنا، رئيس اللجنة التنفيذية استقالة اللجنة وسط تصفيق حار من الحضور، ووجه البنا الشكر لجميع أعضاء الجمعية العمومية والحضور ولكافة عائلات المحافظة، ولعائلة الفرا على استضافتها الكريمة للمؤتمر الانتخابي الثاني للمجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس.

وبيّن البنا أن اللجنة التنفيذية السابقة كانت مكلفة بإعداد نظام أساسي للمجلس العام، وقد أنجزت المهمة وأعدت نظامًا أساسيًا متكاملاً ينظم عمل المجلس العام ويبين الحقوق والواجبات بين كافة أعضائه ويؤسس للعمل المستقبلي للمجلس العام.

وقد رفضت اللجنة التنفيذية طريقة التزكية لاختيار لجنة تنفيذية جديدة للمجلس وأصرت على الاحتكام للصندوق الانتخابي وإعطاء القرار للجمعية العمومية لاختيار ممثليهم في اللجنة التنفيذية بالطرق الديمقراطية السليمة.

بعدها تم فتح باب الترشح حيق تقدم لترشح عضوية اللجنة التنفيذية 12 مرشح وبعد انتهاء مدة الترشح والانسحاب تم الاقتراع وسط أجواء ديمقراطية ونزيهة وشفافة.

وفاز بعضوية اللجنة التنفيذية الجديدة كلٌ من: أديب السقا وخالد البنا وعمار خشان وصلاح أبو صلاح ومحمد فروانة ومصطفى المجايدة وناصر صادق وناهض اصليح ونواف أبو ستة وهاشم شراب وهيثم وافي.

وقد عكست اللجنة التنفيذية الجديدة للمجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس التوزيع الجغرافي لكافة مناطق محافظة خان يونس.

ووجهت اللجنة التنفيذية الجديدة الشكر لكافة المؤسسات والشخصيات التي دعمت فعاليات ونشاطات المجلس، وخصت بالشكر الجنود المجهولين الذين وثّقوا كافة نشاطات المجلس المصورين: ياسر الأغا وياسر الأسطل وأحمد عيسى المجايدة ومصعب شعت ونضال شراب وهاني البنا وحسن الفرا.

ومن جهته قال خالد البنا عضو اللجنة التنفيذية المنتخب أن هذا المؤتمر مثّل استفتاء وثقة جديدة على عمل المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس معبراً عن شكره لعائلة الفرا على استضافتها للمؤتمر الانتخابي وإخراجه على أكمل وجه، والذي انعكس بالرضا العام لدى كافة أعضاء الجمعية العمومية للمجلس العام.

وأضاف البنا:

أننا في اللجنة التنفيذية سنعمل جاهدين على أن نكون عند حسن ظن أعضاء اللجنة الجمعية العمومية من عائلات محافظة خان يونس مؤكداً أن العمل في المجلس العام هو عمل طوعي اجتماعي يهدف إلى خدمة كافة طبقات المجتمع وتوثيق عرى العلاقات بين عائلات محافظة خان يونس.

يشار إلى أن المجلس العام لمواقع عائلات خان يونس هو جسم اجتماعي طوعي يضم مدراء مواقع العائلات في محافظة خان يونس تم تشكيله منذ عام بدايات 2014م، ويعتبر هذا المؤتمر الانتخابي الثاني للمجلس، حيث تم عقد المؤتمر الانتخابي الأول له في شهر ابريل من العام الماضي وتم اختيار لجنة تنفيذية تضم 11 عضواً من مدراء المواقع في عائلات محافظة خان يونس.

وبهذه المناسبة إذ تتقدم عائلة شراب ورابطة شباب عائلة شراب وإدارة موقعها الإلكتروني من الإخوة الذين وفقهم الله في نيل ثقة زملائهم من عائلات محافظة خان يونس بأطيب التهاني والتبريكات ، وندعوا الله أن يقدرهم على تحمل هذه الأمانة ويوفقهم لما فيه خير عائلات محافظة خانيونس .

كما تتقدم عائلة شراب ورابطة شباب عائلة شراب وإدارة موقعها الإلكتروني بأصدق التهاني من أبنها الأستاذ هاشم حمادة شراب أبو عدي رئيس الرابطة بهذه الثقة ممثلاً عائلة شراب والرابطة بمجلس إدارة مواقع عائلات محافظة خان يونس حيث نال ثقة جميع عائلات المجلس العام.

 

 

صورة جماعية لأعضاء المجلس العام لمواقع عائلات محافظة خان يونس بعد انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة

تغطية مصورة للمؤتمر

تغطية مصورة للمؤتمر

 

اضف رد

*